طائرات البرتغالية بدون طيار تعمل على الخط الأمامي للإنقاذ البحري

Admin
الصفحة الرئيسية

  عقدت Tekever ، وهي شركة تصنيع دفاعية برتغالية في لشبونة ، مؤخرًا المعرض الدولي لمعدات الدفاع والسلامة في لندن. وكشفت عن إمكانات الإنقاذ البحري الجديدة لمنتجها من الطائرات بدون طيار AR5. يتم تثبيت أطواف النجاة القابلة للنفخ في بطن الطائرة. عندما يسقط شخص في يتم الكشف عن الماء أثناء الرحلة البحرية ، ويمكنه الطيران قريبًا وإطلاق طوف النجاة ، مما يزيد بشكل كبير من فرصة الإنقاذ لأولئك الذين يسقطون في الماء.

طائرات البرتغالية بدون طيار تعمل على الخط الأمامي للإنقاذ البحري


لطالما كان الإنقاذ البحري من أصعب العناصر في عمليات الإنقاذ. فعند تحطم سفينة أو طائرة ، حتى لو كان قارب نجاة مجهزًا ، فسيظل هناك ضحايا غير صالحين يسقطون في الماء. إذا لم تكن هناك عناصر تطفو حولها ، الضحايا عادة لا يستطيعون دعمهم. وصلت الإنقاذ.

قامت Tekever ، وهي مشروع مشترك بين بريطانيا والبرتغال ، بتحسين AR5 متوسطة الحجم للطائرة بدون طيار ثابتة الجناحين ، مما سمح للطائرة AR5 ، التي تم تعيينها في الأصل للقيام بمهام استطلاع بحرية ، بتركيب طوف نجاة قابل للنفخ في بطن الطائرة. الخوارزمية التي تم ضبطها حديثًا ، AR5 في طريقها للقيام بدوريات تلقائية في البحر. ، إذا اكتشف نظام كاميرا الاستشعار الكهروضوئي الموجود على متن السفينة أن شخصًا ما قد سقط في البحر ، بعد التأكيد من قبل مركز التحكم ، يمكن أن تطير تلقائيًا بالقرب من الضحية حوالي 50 مترا وإسقاط طوف النجاة.

سيتم نفخ طوف النجاة تلقائيًا أثناء الإنزال الجوي لإبطاء سرعة الهبوط لتجنب الحوادث.يمكن لطوف النجاة الذي يمكن أن يحمل ما يصل إلى 8 أشخاص توفير المزيد من الوقت لضحايا السقوط في الماء لانتظار الإنقاذ.


يبلغ طول AR5 4 أمتار ، ويبلغ طول جناحيه 7.3 أمتار ، ويمكنه حمل 50 كجم من المعدات ، وسرعة إبحار تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة ، ومدة زمنية تصل إلى 20 ساعة. ويمكنه الإقلاع والهبوط تلقائيًا على العشب العام ، وظروف تشغيله مرنة للغاية.


قالت Filipa Martins ، مديرة العلاقات العامة في Tekever: "في الماضي ، كان يمكن البحث عن معظم منتجاتنا فقط في مهام البحث والإنقاذ". ولكن الآن من خلال التحسينات ، يمكن للطائرة بدون طيار إسقاط طوف النجاة لتقديم المساعدة الأكثر إلحاحًا عندما تكون الضحية بالنسبة للأشخاص الذين يسبحون في البحر ، غالبًا ما يكون طوف النجاة هو الفرق بين الحياة والموت.


 يمكن لـ TEKEVER AR5 البقاء في الهواء لمدة تصل إلى 20 ساعة ، وهو ما يكفي لتغطية منطقة بحرية كبيرة.


كما صرحت وزارة الداخلية البريطانية علانية هذا الشهر أنها بدأت في استخدام AR5 لمهام المراقبة البحرية. الهدف الرئيسي هو سفن اللاجئين من البحر. بالإضافة إلى مراقبة وصول اللاجئين بسفن الشرطة البحرية ، إذا كان هناك حادث ، سيتم إلقاء AR5 مباشرة لإنقاذ الأرواح.يمكن أن تزيد الطوافات أيضًا من فرص نجاة الضحايا ، في انتظار قوارب الشرطة البحرية أو طائرات الهليكوبتر لإنقاذ الأرواح.


نظرًا لتدفق اللاجئين من شمال إفريقيا وغرب آسيا إلى البلدان الأوروبية في السنوات الأخيرة ، زاد الطلب على معدات الكشف البحري. يمكن للطائرات بدون طيار كمعدات للكشف أن تقلل إلى حد كبير من ضغط وتكلفة أفراد مراقبة الحدود ، وتصميم AR5 الحياة يمكن أن تقدم الطوافات المساعدة في المرة الأولى في حادثة غرق سفينة لتقليل معدل الوفيات.


google-playkhamsatmostaqltradent