كيفية تسريع هاتف الأندرويد

Admin
الصفحة الرئيسية

سرعة المعالج كلمة مهمة بالنسبة لاي هااتف ، وايضا حجم الذاكرة الوصول العشوائي والمساحة. هذه المكونات الثلاثة جزء لا يتجزأ من تأثيرها على سرعة هاتفك المحمول. في كثير من الأحيان ، يؤدي عدم وجود واحد إلى تأخير في الأداء العام للهاتف. قد يكون الأمر محبطًا للغاية عندما يحدث هذا ؛ افتح أحد التطبيقات وانتظر لفترات طويلة من الوقت قبل أن يتم تحميله ، أو حاول التصفح ويستمر المتصفح في التعطل. ستخبرك هذه المقالة بطرق فعالة لتسريع هاتف الاندرويد لذلك هيا بنا لنتعرف علي افضل طرق فعالة لتسريع هاتف الاندرويد من خلال مدونة من الخبر .




1- إخلاء مساحة على الهاتف


 حيث يتأخر تحديث النظام على هاتف الاندرويد نتيجة امتلاء الذاكرة اواستنزاف النظام. عادةً ما يكون سبب الذاكرة الممتلئة هو وجود الكثير من الأشياء على هاتف الاندرويد أو وجود تطبيقات مثل واتساب التي تحتوي على الكثير من قواعد البيانات والنسخ الاحتياطية المحلية.
وعلاج هذه المشكلة هو التخلص من بعض البيانات لشغل مساحة كبيرة. هناك أغانٍ ومقاطع فيديو لم تستمع إليها منذ شهور ، لكنها تظل على هاتفك. هناك ملفات لا تستخدمها ويمكن حذفها.

2- إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة


يميل مستخدمو الاندرويد إلى الاحتفاظ بالكثير من التطبيقات على هواتفهم. عادة لا تكون كل هذه التطبيقات مفيدة. بالإضافة إلى ذلك ، عادةً ما تحتوي هواتف الاندرويد على الكثير من التطبيقات التي تزيد من سعة التخزين الداخلية - أطلق عليها اسم bloatware - وتستهلك مساحة كبيرة. لذلك ، من أجل تسريع هاتف الاندرويد الخاص بك ، حدد التطبيقات المفيدة حقًا لك وقم بإلغاء تثبيت التطبيقات الأخرى غير المفيدة.

3- إلغاء تثبيت تطبيقات RAM Booster


تحظى تطبيقات RAM Booster بشعبية وغالبًا ما يتم الترويج لها كحل لهاتف الاندرويد البطيء. لكنهم في الواقع يبطئون التطبيقات بمجرد استخدامها. بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي تشغيله في الخلفية إلى استهلاك كبير للبطارية.

4- استخدم بطاقة ذاكرة SD


سيساعدك استخدام بطاقة الذاكرة في إدارة العديد من الملفات المخزنة على هاتفك بشكل أفضل.وبالتالي يجب عليك ننقل الملفات الكبيره الي بطاقة الذاكرة من اجل توفير مساحة علي الهاتف. وتساعد أيضًا في تسريع هاتف الاندرويد.

5- استخدم وضع حفظ البيانات


أثناء التصفح ، قد يكون تحميل بعض الصفحات بطيئًا ، مما قد يؤثر على هاتف الاندرويد. استخدم خيار تسجيل البيانات بدلاً من ذلك. حيث يمكن هذا من التصفح بشكل سريع جدا.
إذا كان Chrome هو الافتراضي لديك ، فيمكنك تمكين خيار توفير البيانات بالانتقال إلى إعدادات Chrome والخيارات المتقدمة. 


6- مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت


يترك كل تطبيق يتم فتحه على هاتفك بيانات مؤقتة في ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك ، مما يجعله يعمل بشكل أفضل في المرة التالية التي تفتحه فيها. تسمى هذه البيانات ذاكرة التخزين المؤقت ويمكن أن تتراكم مما يؤدي إلى تجميد هاتفك. امسح هذه البيانات ، وانتقل إلى الإعدادات ، وانتقل إلى التخزين ، ثم انقر فوق التخزين الداخلي. قم بالتمرير لأسفل حتى ترى إخفاء البيانات واضغط عليها لمسح البيانات.

7- تحديث النظام


أحيانًا يكون سبب بطء هاتفك هو أن نظام هاتفك قديم. في هذه الحالة ، تحتاج فقط إلى تحديث الهاتف لتسريع استخدامه. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات وانتقل لأسفل إلى حول الهاتف. انقر فوقه وانتقل لأسفل للعثور على تحديثات النظام. انقر فوقه وستجد تحديث البرنامج. اضغط عليها واتبع التعليمات الناتجة.

8- أعد تشغيل هاتفك


من عادات استخدام الهاتف السيئة تركه في وضع التشغيل لفترات طويلة دون إعادة تشغيله أو إيقاف تشغيله. في بعض الحالات ، قد يكون هذا هو سبب تأخر / بطء الأداء.
تعمل هواتف Android عن طريق تحريك مكونات الأجهزة عندما تشتعل الكهرباء فيها. هذه الحركات هي سبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف بعد فترة من الاستخدام.


9- تقليل الرسوم المتحركة لهواتف الاندرويد 

وذلك من خلال تفعيل خيار المطور علي الهاتف وذلك من خلال الدخول علي حول الهاتف ثم تضغط علي رقم الاصدار اكثر من مره ، وبالتالي سوف يظهر لك خيار المطور علي الهاتف .

وبالتالي تقوم بتفعيله وتذهب الي خيار الرسوم المتحركة الموجودة داخل خيار المطور ثم تقلل حجمه من 1 الي 0.5 ، حيث هذا الخيار سيسرك لك الهاتف بشكل سريع .




google-playkhamsatmostaqltradent