عائدات تيسلا ترتفع بالرغم من نقص الرقاقات

Admin
الصفحة الرئيسية

 حقق الربع الثالث القياسي لشركة تسلا أكبر مكسب غير متوقع في ثلاثة أشهر ، حيث قالت الشركة إنها حققت ربحًا قدره 1.6 مليار دولار.



يأتي ذلك على الرغم من النقص العالمي في أشباه الموصلات والتأخير في إدخال طرازي S و X المحدثين.

حققت الشركة إيرادات تزيد قليلاً عن 13.7 مليار دولار ، حيث استمر متوسط ​​سعر البيع في الانخفاض بسبب الشعبية المتزايدة للطراز 3 والطراز Y.

واصلت تسلا أيضًا زيادة ربحية هذه المركبات. وقالت الشركة إن الهامش الإجمالي للسيارات بلغ حوالي 30٪ ، وهو رقم حققته من خلال جهودها في الصين. كما ساعدت زيادة الإنتاج والمبيعات في الطراز S.

بدأت الشركة مؤخرًا في تصدير نماذج منخفضة التكلفة مبنية في الصين إلى أسواق أخرى مثل أوروبا.

علاوة على ذلك ، تجني الشركة المزيد من الأموال من سياراتها على الرغم من أنها خفضت مبلغ الأموال التنظيمية التي باعتها في هذا الربع (279 مليون دولار في الربع من 354 مليون دولار في الربع الثاني).

يعكس نجاح Tesla هذا الربع المشكلات التي واجهها صانعو السيارات الآخرون بسبب نقص الرقائق وأزمات سلسلة التوريد العالمية الأكبر.

انخفضت مبيعات جنرال موتورز في الولايات المتحدة بنسبة 33٪ عن نفس الفترة من العام الماضي. بينما تراجعت مبيعات فورد بنحو 27 بالمائة.

وفي الوقت نفسه ، زادت تسلا عمليات تسليمها العالمية إلى أكثر من 241000 في الربع ، لتواصل النمو المطرد لشركة صناعة السيارات.

تويت تسلا خارج القطيع

من خلال شراء شرائح مختلفة وإعادة كتابة البرنامج ، تمكنت الشركة من تجنب المشاكل الناجمة عن النقص. لكن نجاحها في عام 2021 يرجع أيضًا إلى الشعبية المتزايدة للطراز Y ، فضلاً عن الوجود العالمي المتزايد.

يقوم مصنع الشركة في الصين بضخ المركبات منذ أكثر من عام. ومن المتوقع إطلاق مركبتين أخريين في المستقبل القريب في تكساس وألمانيا.

وقالت الشركة: "لقد أثرت مجموعة متنوعة من التحديات ، بما في ذلك نقص أشباه الموصلات وازدحام الموانئ ، على قدرتنا على مواصلة العمل بأقصى سرعة".

وأضافت: "نعتقد أن فرق سلسلة التوريد والهندسة والإنتاج لدينا تواجه هذه التحديات العالمية بمرونة كبيرة.

تواصل الشركة تصنيع واختبار خلايا بطاريات جديدة بناءً على التصميم الذي كشفت عنه في سبتمبر 2020.

كما أكد خطة ماسك المعلنة للتحول إلى بطارية ليثيوم فوسفات الحديد في الإصدارات القياسية من سياراته حول العالم.

google-playkhamsatmostaqltradent