التحكم في الهواتف بتعبيرات الوجه أو العيون هذا ما تسعي اليه جوجل !!

Admin
الصفحة الرئيسية

 أصدرت جوجل العديد من وظائف الاندرويد في وقت سابق ، من بينها وظيفتان جديدتان ، Camera Switches و Project Activate ، تم تصميمهما للمستخدمين الذين يعانون من إعاقات في الحركة واللغة ، مما يسمح لهم باستخدام الكاميرا الأمامية لهواتفهم للتحكم في الاندرويد من خلال تعابير الوجه أو حركات العين. الهاتف الخلوي.

التحكم في الهواتف بتعبيرات الوجه أو العيون هذا ما تسعي اليه جوجل !


هناك جانبان للتحكم في تعابير الوجه في الاندرويد ، أحدهما هو مفاتيح الكاميرا ، وقد ظهرت هذه الميزة في الإصدار التجريبي من الاندرويد 12 سابقًا ، فهي تتحكم في الهاتف من خلال الكاميرا الأمامية وبعض تعابير الوجه البسيطة مثل فتح الفم ورفع الحاجبين.


آخر Project Activate هو تطبيق جديد تمامًا يمكنه اكتشاف تعابير وجه المستخدم وحركات العين في وقت واحد لبدء إجراءات محددة مسبقًا. على سبيل المثال ، عندما تتحرك مقلة العين إلى اليمين ، سيقول الهاتف "من فضلك تعال إلى هنا" وتتحرك مقلة العين إلى يسار. عندما يقول الهاتف المحمول "نعم" أو يرفع الحاجبين ، سيتم تشغيل مؤثرات صوتية أخرى ، والغرض الأساسي من التطبيق هو مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على التواصل مع الآخرين.


أما تطبيق Lookout by Google الذي أطلقته شركة Google ، فيستخدم الكاميرا وأجهزة الاستشعار في هواتف الاندرويد للتعرف على الأشياء والنصوص ، ويستخدم تقنية رؤية الكمبيوتر لتوفير معلومات حول البيئة المحيطة لمساعدة مرضى الغمش والمكفوفين. في الوقت الحالي ، لا يمكن للتطبيق تفسير اللغات القائمة على اللاتينية فحسب ، بل تمت أيضًا إضافة اليورو والروبية الهندية إلى وضع العملة في التطبيق ، ويمكن التعرف على قيمة العملة من خلال توجيه الكاميرا إلى العملة الورقية.

google-playkhamsatmostaqltradent