فيسبوك تعرضت لغرامة بريطانية بقيمة 70 مليون دولار

Admin
الصفحة الرئيسية

 تم تغريم فيسبوك 70 مليون دولار (50.5 مليون جنيه إسترليني) من قبل هيئة مراقبة بريطانية لخرق أمر خلال تحقيقها في صفقة شراء شركة Giphy الأمريكية العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي.



بالإضافة إلى ذلك ، تم تغريم الشركة 500 ألف جنيه (700 ألف دولار) أخرى لتغيير مسؤولي الامتثال مرتين دون طلب الإذن.

بدأت الشركة في استحواذها على Giphy بقيمة 400 مليون دولار في عام 2020 ، وحتى أعضاء في الكونجرس اعتقدوا أنها فكرة سيئة.

وبدأت الوكالة تحقيقا لمكافحة الاحتكار في الصفقة في أغسطس آب. كجزء من التحقيق ، أصدر مرسومًا تنفيذيًا أوليًا يحظر أي تكامل إضافي بين Facebook و Giphy.

كان من المفترض أن يسمح المرسوم الأصلي للشركات بمواصلة التنافس مع بعضها البعض كما لو لم يكن هناك استحواذ.

قالت هيئة المنافسة والأسواق إن فيسبوك تعمد عدم الامتثال لطلبها. كانت العقوبة تحذيرًا من عدم وجود عمل فوق القانون.

كانت هذه هي المرة الأولى التي تكتشف فيها هيئة مراقبة المنافسة في المملكة المتحدة أن شركة قد انتهكت هذا النوع من الأوامر من خلال رفضها عمداً الكشف عن جميع المعلومات المطلوبة ، على حد قولها.

تتعرض الشركة لانتقادات متزايدة من قبل المنظمين والمشرعين بسبب ممارساتها التجارية. اختلفت بشدة مع هيئة المنافسة والأسواق.

حجب Facebook معلومات حول استحواذ Giphy

قالت هيئة المنافسة والأسواق إن الشركة لم تقدم تحديثات كاملة بشأن امتثالها لمتطلبات الاستمرار في التنافس مع Giphy وعدم دمج عملياتها مع Giphy أثناء التحقيق.

وأضافت أن الشركة لم تقدم المعلومات المطلوبة رغم التحذيرات المتعددة وأن عدم امتثالها يعتبر مقصودًا.

قال جويل بامفورد ، كبير مديري الاندماجات في Autorité de la concurrence et des Marchés: "لقد حذرنا الشركة من أن رفضها تزويدنا بمعلومات مهمة كان انتهاكًا للأمر. ولكن حتى بعد خسارته الاستئناف أمام محكمتين منفصلتين ، واصلت تجاهل التزاماتها القانونية.

وتردد كلمات بامفورد صدى كلمات محامية العمل الأمريكية سيما ناندا. كان ذلك بعد أن وافقت الشركة على دفع ما يصل إلى 14.25 مليون دولار لتسوية الدعاوى المدنية المتعلقة بامتثالها للعمل.


استجابة لغرامة من هيئة المنافسة والأسواق. وقالت الشركة: "نحن نختلف بشدة مع القرار غير العادل بمعاقبتنا على أفضل نهج امتثال وافقت عليه المنظمة نفسها". نحن نراجع قرار Autorité de la concurrence والأسواق وندرس خياراتنا.

google-playkhamsatmostaqltradent