الفيسبوك يقوم بتغيير اسمه إلى Meta !!

Admin
الصفحة الرئيسية

أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج اليوم عن تغيير اسم Facebook رسميًا إلى Meta ، في حدث Oculus Connect للشركة.



كما أشار زوكربيرج ، تأتي كلمة "ميتا" من الكلمة اليونانية التي تعني "بعد" ، حيث يشعر الرئيس التنفيذي أن الشركة تتجه بتركيزها المعزز على الواقع الافتراضي والواقع المعزز.


في Connect ، حدد زوكربيرج العديد من الخطط الطموحة للاتصال بالإنترنت "للأشخاص أولاً" الذي يركز بشكل أقل على وسائل التواصل الاجتماعي في شكلها التقليدي وأكثر على أشكال الوسائط الأحدث مثل AR و VR.


في حين أن الطرق التي سنتفاعل بها مع هذا النظام الأساسي لا تزال تتجمع ، أظهرت العروض التوضيحية التي رأيناها اتصالاً سلسًا بين تطبيقات فيس بوك مثل أجهزة Messenger و Oculus VR.


لم يغير أي من تطبيقات Facebook مثل Messenger أو Instagram أسمائها أو أوصافها لتعكس الاتجاه الجديد للشركة ، لكننا اكتشفنا مقبضMeta Twitter وعنوان ويب Meta.com بمحتوى ومعلومات عن الاتجاه الجديد للشركة.


التحليل: هذه نقطة محورية في تاريخ Facebook

في حين أنه من الغريب بعض الشيء أن نسمع أن Facebook - علامة تجارية معروفة في جميع أنحاء العالم - ستغير اسمها ، يبدو أنها تتماشى مع خطط Facebook المستقبلية وقضاياها الحالية المتعلقة بالخصوصية ونقصها.


من خلال تغيير اسمها ، يمكن لـ Meta الآن الاستثمار في المزيد من تقنيات AR / VR دون أن تشعر وكأنها شركتان منفصلتان - وهي نقطة ربما أخذها فيس بوك في الاعتبار بشدة بسبب الدعوات التي أطلقها أعضاء الحكومة الأمريكية لتقسيم الشركة إلى أصغر غرف.


قد يؤدي وجود شركة واحدة تركز على التجارب الجديدة إلى إقناع الجمهور بأن Facebook يفتح صفحة جديدة ويستثمر في تقنيات جديدة بدلاً من التركيز على تحقيق الدخل من قاعدة مستخدميه الحالية.


ومع ذلك ، يبدو أن Facebook / Meta ليس لديها خطط للتخلي عن أي من موقعي وسائل التواصل الاجتماعي لكسب المال ، أو خدمتي المراسلة أو شركة VR / AR التابعة لها ، Facebook Reality Labs.


قد يغير الاسم الجديد كيفية تقدم الشركة من هنا ، ولكن بشكل عام يمكنك توقع بقاء بعض منصاتها القديمة كما هي اليوم تمامًا.

google-playkhamsatmostaqltradent