ميتا تخطط لافتتاح متاجر فعلية لعرض منتجاتها

Admin
الصفحة الرئيسية

 ناقشت Meta ، شركة التواصل الاجتماعي المعروفة سابقًا باسم Facebook ، فتح متاجر البيع بالتجزئة التي ستتوسع لاحقًا حول العالم ، وفقًا لوثائق الشركة التي اطلعت عليها صحيفة The New York Times.



تُستخدم المتاجر لتعريف الأشخاص بالأجهزة التي صنعها قسم Reality Labs التابع للشركة ، مثل الواقع الافتراضي ونظارات الواقع المعزز.

هذه الأجهزة هي بوابات إلى metaverse ، العالم الرقمي المستقبلي حيث ينتقل الناس من الإصدارات الافتراضية إلى الإصدارات المعززة للواقع بسلاسة تقريبًا.

أعاد مؤسس Facebook والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج تسمية شركته إلى Meta الأسبوع الماضي ووضع رؤية لمواصلة Metaverse كمنصة اجتماعية تالية.

وتساعد المتاجر في إظهار أن الواقع الافتراضي والمعزز يمكن أن يكون ممتعًا. تهدف المتاجر إلى جعل العالم أكثر انفتاحًا وتواصلًا ، وفقًا لوثائق الشركة التي اطلعت عليها الصحيفة.

تهدف أيضًا إلى إثارة مشاعر مثل الفضول والقرب بالإضافة إلى الشعور بالترحيب عند محاولة ارتداء غطاء الرأس.

سبقت المناقشات حول المتاجر الفعلية إعادة تسمية Facebook بعدة أشهر ، مع بدء العمل الجاد في المبادرة العام الماضي.

قد لا يستمر المشروع الذي لا يزال قيد التطوير. ولكن في حالة ما إذا قررت Meta المضي قدمًا ، فإن هذه المتاجر هي الأولى بالنسبة إلى عملاق التكنولوجيا الرقمية إلى حد كبير. يستخدم أكثر من 3.5 مليار شخص تطبيقاتها مثل WhatsApp و Messenger و Instagram.

تُظهر هذه المستندات نفسها أن Meta تتصور متاجر ذات علامة تجارية حديثة وبسيطة وجمالية. فكرت الشركة في العديد من الأسماء المحتملة ، مثل Facebook Hub و Facebook Commons و Facebook Innovations و Facebook Reality Store و From Facebook. استقرت على متجر Facebook. لكن من المرجح أن يتغير ذلك الآن بعد إعادة تسمية الشركة.

إذا نفذت Meta هذه الخطة ، فسيكون أول متجر بيع بالتجزئة لها في Burlingame ، كاليفورنيا ، حيث يقع مكتب Reality Labs.

لبناء metaverse ، تريد meta بناء متاجر أولاً

تحدث زوكربيرج عن Metaverse بينما تتصارع شركته مع التحديات التنظيمية والمجتمعية. قام فرانسيس هوجان ، الموظف السابق ، بجمع آلاف الصفحات من الوثائق الداخلية ومشاركتها مؤخرًا مع المشرعين ووسائل الإعلام.

قالت إن فيسبوك لا تفعل ما يكفي لحماية المجتمع من الضرر الذي يسببه. تم فحص إفصاحاتها من قبل المشرعين والمنظمين.

هناك أيضا شكوك حول metaverse. وبينما حقق قسم Meta Reality Labs نجاحًا متواضعًا في الماضي مع Oculus Quest 2 ، لا يزال الواقع الافتراضي سوقًا متخصصًا للهواة والمتحمسين على حد سواء.

غالبًا ما تكون الأجهزة باهظة الثمن وقد يكون من الصعب استخدامها. أفاد بعض الناس أن النظارات تسبب لهم الغثيان.

وتجدر الإشارة إلى أن فتح شركات التكنولوجيا للمتاجر ليس بالأمر الجديد. كان لدى Gateway ، وهي شركة مصنعة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية ، متاجرها في التسعينيات.

ولدى Apple متاجر بيع بالتجزئة للأشخاص لاختبار الأجهزة والإجابة على أسئلتهم. مايكروسوفت وأمازون وجوجل أيضًا.

جربت Meta جهود البيع بالتجزئة المادية في السنوات الأخيرة. فتح أكشاكًا منبثقة في المطارات ومتجرًا منبثقًا في حي سوهو في مانهاتن لعرض معدات Oculus الخاصة به.

google-playkhamsatmostaqltradent