ماذا تفعل عند ظهور عيوب في منتجات آبل حديثة الشراء

Admin
الصفحة الرئيسية

 يسعد أي مستخدم بشراء منتج جديد ، لكن هذه السعادة تتلاشى بسرعة إذا كان هناك أي عيوب في المنتج. عندما يتعلق الأمر بمنتجات Apple ، فإن المشكلة أكبر بسبب ارتفاع أسعار منتجات الشركة.



ولكن من ناحية أخرى ، تشتهر شركة Apple بتقديم جودة عالية جدًا في منتجاتها ، ولا يوجد بها عيوب بشكل عام. ولكن عندما يحدث ذلك ، تقدم الشركة أيضًا مستويات ممتازة من الموثوقية عندما يتعلق الأمر بالمنتجات المعيبة.

تم توضيح ذلك بوضوح عندما ظهرت عيوب معينة في أجهزة كمبيوتر MacBook ، سواء بسبب توقف الشاشة عن العمل أو لأعطال لوحة مفاتيح Butterfly ، وبالفعل قامت الشركة بحل مشاكل الكثير من مشاكل المستخدمين.

في هذه المقالة ، سنطلعك على كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية التعامل مع المنتجات المعيبة ، وحقوقك في استبدال أو إرجاع المنتج بأكمله واسترداد ثمنه ، أو حتى إصلاحه.


لكن من المعروف أن هذه القواعد لا تنطبق على جميع دول العالم ، ولكن يمكنك توقع الحصول عليها طالما يوجد متجر Apple Store رسمي في بلدك ، أو حتى وكيل.

ماذا تفعل عند ظهور عيوب في منتجات Apple


إذا ظهرت أي عيوب على منتجات Apple قبل انقضاء 14 يومًا من تاريخ الشراء ، فيمكن إعادتها إلى المتجر مرة أخرى. هذا فيما يسمى سياسة الإرجاع لمدة 14 يومًا. هذا ، بالطبع ، يحدث في حالة وجود عيب في التصنيع في المنتج.

بالطبع ، من الصعب إرجاع المنتج إذا كان سليمًا ، أو إذا كان العيب الظاهر ناتجًا عن الاستخدام غير السليم. من ناحية أخرى ، تفرض بعض المتاجر أو نقاط البيع على المستخدم رسومًا تسمى حق الإرجاع. لكن يمكنك التفاوض مع المتجر حول هذا الموضوع.

في حالة ظهور عيوب على المنتجات خلال فترة شهر كامل من تاريخ الشراء ، يكون لدى المستخدم في هذه الحالة إمكانية استبدالها وعدم إعادتها. وتحتاج إلى التأكد من الشراء من متجر يقدم سياسة إرجاع فعالة وطويلة الأجل.

بالطبع ، تتطلب حالات الاستبدال - أو حتى الإرجاع - أن يكون المنتج معيبًا بالفعل ، وأنه في حالة شراء ، أي بدون تعديلات أو ملحقات مثبتة عليه.

في حالة ظهور أي عيوب على المنتج بعد فترة الاستبدال والإرجاع فالحل الوحيد هو إصلاحه. كما نعلم ، تقدم Apple ضمانًا لمدة عام واحد ضد عيوب التصنيع ، ويمكنك طلب الصيانة من متجر Apple أو الموزعين المعتمدين أو الموقع الرسمي.

تقدم Apple خدمة تُعرف باسم AppleCare في عدد من البلدان حول العالم. تتيح هذه الخدمة للمستخدم إمكانية إصلاح هاتفه في مراكز Apple كما لو كان تحت الضمان. وذلك بعد السنة الأولى من الشراء. ومع ذلك ، هذه الخدمة غير متوفرة في جميع البلدان. كما أنها باهظة الثمن نسبيًا.

في حالة تلف الهاتف من قبل المستخدم ، سواء من السقوط من مسافة بعيدة أو لأي سبب آخر ، يتم دفع ثمن الإصلاح ، لكن AppleCare تغطي إصلاح العيوب الناتجة عن الاستخدام غير السليم.

google-playkhamsatmostaqltradent