ما هي محركات البحث البديلة لجوجل؟

Admin
الصفحة الرئيسية

إن Google هي واحدة من أول الأشياء التي نفكر فيها. في الواقع ، يعد Google محرك البحث الأكثر استخدامًا في السوق الفرنسية وفي كل مكان تقريبًا في العالم. تتم جميع عمليات بحث مستخدمي الإنترنت تقريبًا على Google. ومع ذلك ، هناك العديد من محركات البحث البديلة الأخرى التي لديها كل شيء لتقدمه لك تمامًا مثل الشركة الرائدة في السوق. في هذه المقالة ، نقدم لك قائمة ببعض محركات البحث التي تعد بديلاً موثوقًا لـ Google.



بنج: الرائد الثاني في السوق

يعد محرك بحث Bing أحد البدائل العديدة لـ Google. نظرًا للاستفادة الكبيرة منه ، فقد تم تصنيفه باعتباره ثاني أكبر محرك بحث بعد Google. سهل الاستخدام ، يوفر Bing تجربة بصرية أكثر مع صور خلفية جميلة على أساس يومي.


يعد محرك البحث هذا مناسبًا لعمليات البحث عن الفيديو ، حيث يعرض النتائج في شكل صور مصغرة كبيرة يمكنك معاينتها بالصوت عن طريق تمرير الماوس فوقها. لديها العديد من الميزات الداخلية مثل جوجل. يمكننا ملاحظة تحويل العملات والترجمة وتتبع الرحلات. لذلك فهو محرك متعدد الاستخدامات!


بالإضافة إلى ذلك ، تقدم الأداة برنامج مكافآت لمن يقومون بعمليات شراء أو بحث. يمكنهم ربح نقاط يمكن استردادها لشراء التطبيقات والأفلام.


وفقًا للبيانات الواقعية ، تبلغ حصة Bing في السوق في فرنسا حوالي 3.8٪ وحوالي 5.7٪ في الولايات المتحدة. تعتمد هذه الأداة على نفس نموذج Google. تم إطلاق نسخته التجريبية في عام 2009 وخلفها Microsoft Live Search. ومع ذلك ، فإن هذه الأداة ليست محرك بحث مجهول الهوية ، وبالتالي فهي لا تلبي توقعات أولئك الذين لا يريدون تحليل بياناتهم لتقديم عروض إعلانية مستهدفة.


بعض مزايا Bing

  • تعاون وثيق مع الشبكات الاجتماعية
  • خدمة الخرائط المتاحة والنظيفة ؛
  • وظيفة الأخبار المتاحة.
  • من المفيد أن تعرف : يقع خادم هذه الأداة في الولايات المتحدة.


ياهو: محرك بحث كامل بخصائص فريدة

مثل Google ، يعد Yahoo واحدًا من أكبر محركات البحث المعروفة في وادي السيليكون. في الماضي القريب ، ميزت نفسها بين أدوات الإنترنت الرائعة ولديها عدد مذهل من المستخدمين حول العالم بفضل خدمة البريد الإلكتروني.

تواجدت ياهو منذ عام 2005 واستفادت من الاستحواذ على Altavista لتطويرها. على الرغم من اعتباره أحد أفضل محركات البحث من خلال العديد من الدراسات ، إلا أنه نادرًا ما يستخدم الآن في فرنسا ، مع 1.2٪ من حصة السوق. من ناحية أخرى ، تبلغ حصتها السوقية في الولايات المتحدة حوالي 3٪.

منذ عام 2009 ، أصبحت Yahoo شريكًا لشركة Microsoft ومنذ ذلك الحين تعرض عبارة "مدعوم من Bing". مقارنة بنتائج البحث ، تقدم الخوارزمية الشائعة نفس النتائج تقريبًا على Microsoft Yahoo. من هذا التعاون بين الكيانين ، تبلغ حصتها السوقية في السوق الأمريكية حوالي 10 ٪ ؛ تتنافس بجدية مع Google. وهذا أيضًا هو السبب الذي يجعل مسؤولي مواقع الويب الذين لديهم هدف أمريكي يأخذون محركات البحث البديلة هذه في الحسبان.


النقاط الإيجابية للأداة

  • التحالف مع بنج.
  • بوابة إخبارية كبيرة.
  • خدمة الرسائل المجانية الخاصة.


ومع ذلك ، لديها خدمة حماية بيانات ضعيفة ولا تقدم إخفاء الهوية. أما بالنسبة للخادم ، فيوجد مقره في الولايات المتحدة.


Duckduckgo: محرك بحث آمن للغاية


إذا كنت ترغب في الاستمتاع بخصوصية بياناتك على الإنترنت ، فهذه هي الأداة المناسبة لك. لا يزال محرك البحث هذا غير معروف في فرنسا ، ويوفر حماية قوية لخصوصيتك. في الواقع ، لا تجمع هذه الأداة بيانات التنقل وبالتالي لا تشارك معلوماتك الشخصية. باستخدام أداة البحث الآمنة هذه ، لا تخضع لإعلانات مستهدفة. إذا كنت من عشاق التخصيص ، فلديك خيار اختيار مظهر صفحة البحث الخاصة بك مع خيار الوضع الداكن. يمكن إضافة محرك البحث هذا كملحق للمتصفح للحفاظ على خصوصية أنشطتك مع جميع الميزات المتعلقة بمحرك البحث.

يتمتع Duckduckgo بواجهة نظيفة للغاية مع عدد قليل جدًا من الإعلانات والتمرير اللانهائي. يوفر هذا تجربة مستخدم ممتعة ومبسطة تمامًا. لديها ميزة مفيدة للغاية تسمى الانفجارات. يسمح لك هذا الأخير بالبحث مباشرة في موقع آخر من Duckduckgo عن طريق إدخال بادئة.

الشركة الأمريكية عبارة عن مزيج من محرك بحث metasearch وزاحف الويب الخاص بها. وبالتالي ، فإن الأداة التي يقع خادمها في الولايات المتحدة تستخدم أكثر من 100 خدمة مثل Bing أو Yandex أو Wikipedia.

بصرف النظر عن عمليات البحث على الويب ، يتيح لك محرك البحث هذا العثور على الصور أو مقاطع الفيديو أو الأخبار أو المنتجات أو عروض العمل. وبالمثل ، كمستخدم ، يمكنك تصفية نتائج البحث الدعائية. لكي تتمكن من حفظ الإعدادات التي تم إجراؤها لفترة طويلة ، يمكن تحميل المعلومات بشكل مجهول إلى السحابة.


مزايا الأداة:

  • بحث مجهول.
  • 400 مصدر لنتائج البحث ؛
  • متاح كخدمة Tor مخفية ؛
  • إمكانية تعطيل الإعلانات.


Ecosia: محرك البحث المتخصص


Ecosia هي أداة بحث مجانية على الإنترنت ، حيث يتم التبرع بمعظم عائدات الإعلانات للمؤسسات المسؤولة عن إعادة التشجير. في الواقع ، تعهدت الشركة باستخدام ما لا يقل عن 80٪ من أرباحها الإعلانية للمشاركة في إعادة التشجير حول العالم. يتم إثبات العمل في هذا الاتجاه من خلال توفير المستندات المالية.

يتم استخدام عالم بحث Ecosia مثل Google. يستخدم نفس خوارزمية البحث مثل Bing ، وأحيانًا يتم تعزيزها بالمعلومات البيئية. وفقًا لمحرك البحث الفوقي Ecosia ، يتم زرع شجرة جديدة كل 1.3 ثانية. وبالتالي ، يشارك المستخدمون بنشاط في حماية البيئة مع كل بحث على الويب. من خلال العداد ، يمكن للمستخدمين تتبع عدد الأشجار التي سيتم زراعتها في المستقبل من خلال استعلامات البحث الخاصة بهم فقط.

من المفيد أن تعرف : لتمويل شجرة ، تحتاج في المتوسط ​​إلى حوالي 45 طلب بحث.

جميع نتائج البحث وإعلانات الويب التي تقدمها Ecosia تأتي من Microsoft Bing. أبعد من هذا الجانب ، يتم استخدام خوارزميات الملكية لجعل محرك البحث أكثر كفاءة وأكثر ملاءمة.

يخضع محرك البحث لقانون حماية البيانات الأوروبي. ومع ذلك ، يتم نقل البيانات المخزنة مثل استعلامات البحث وعناوين IP ونوع المستعرض بشكل مجهول إلى شركاء مثل Microsoft.

يقع مقر شركة Ecosia GmbH في برلين ، وهي أساس محرك البحث المستدام. نتيجة لذلك ، تأتي طلبات بحث Ecosia بشكل أساسي من ألمانيا وسويسرا وفرنسا. وبالمثل ، تتوفر واجهة المستخدم بلغات مختلفة (الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والهولندية والسويدية).


ميزة Ecosia في بضع نقاط:

  • عائدات الدعاية لمشاريع حماية البيئة.

QWANT: موقع Google الفرنسي

Qwant هو محرك بحث بديل لـ Google يعطي الأولوية للرغبة في الخصوصية لجميع المستخدمين. في الواقع ، لا يتم دمج البيانات التي يدخلها مستخدمو الإنترنت في قاعدة بيانات. وبالمثل ، لا توجد عملية تتبع للمستخدم. تستخدم الأداة ملفات تعريف الارتباط المؤقتة ، لكنها لا تجمع البيانات الشخصية لأن ملفات تعريف الارتباط للأغراض التجارية محظورة. على عكس Google ، فإن قائمة النتائج ليست مخصصة. جميع النتائج مدفوعة بالأحداث والاتجاهات الحالية.

يقدم محرك البحث هذا صفحة نتائج غنية بما فيه الكفاية مع قائمة عمودية مع الفئات التالية: الويب والأخبار (الوسائط) والشبكات الاجتماعية والصور ومقاطع الفيديو والتسوق والموسيقى (تجريبي). يعرض SERP لوحة تحكم بها قسم ويب وأخبار وقسم اجتماعي.

تمامًا مثل Hulbee ، يتميز QWANT بوظيفة البحث عن الموسيقى ، ومن الممكن مشاهدة مقاطع الفيديو من YouTube مباشرة في المتصفح. يمكن لمستخدمي محرك البحث هذا حفظ محتوى مثير للاهتمام ومشاركته مع مستخدمي الإنترنت الآخرين. ومع ذلك ، فإن الوصول إلى ميزاته يخضع للتسجيل.

بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر محرك البحث الفرنسي للمستخدمين الأصغر سنًا. Qwant Junior هو محرك مخصص للشباب (6-13 سنة). لا يمنح أي وصول إلى المواقع العنيفة أو محتوى البالغين أو التجارة الإلكترونية. بدلاً من ذلك ، يتم تمييز المواقع الإخبارية والتعليمية المعدلة بالإضافة إلى المحتوى التعليمي مثل الألعاب والاختبارات وما إلى ذلك. تم تعريف محرك البحث هذا واستحسانه من قبل National Education. تم تعريفه على أنه "جوجل الفرنسية" من قبل الرئيس إيمانويل ماكرون.


مزايا QWANT:

  • بحث مجهول.
  • البحث عن الموسيقى والأخبار.
  • محرك بحث منفصل للأطفال.
  • خادم أوروبي.


مثل الشبكات الاجتماعية ، تتغذى Google على البيانات الشخصية للعديد من مستخدميها ، بشكل عام دون علمهم. لذلك ، فإن ظهور محركات بحث بديلة أمر مشروع تمامًا. هناك العديد من محركات البحث البديلة لجوجل. الأمر متروك لكل مستخدم إنترنت لتجربتها من أجل تبني أفضل ما يناسبه.

google-playkhamsatmostaqltradent