تحميل استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان 2024 pdf

Admin
الصفحة الرئيسية
 تحميل استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان 2024 pdf ، التسجيل في السجل الوطني للسكان مفتوح مجانا لجميع المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب من جميع الفئات العمرية.
تحميل استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان

السجل الوطني للسكان المغرب
  • السجل الوطني للسكان هو نظام معلومات وطني لتسجيل المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب. يتم تعيين رقم فريد لكل شخص مسجل يسمى المعرف الرقمي المدني والاجتماعي.
  • كما يوفر السجل خدمة التحقق من صحة البيانات لفائدة برامج الحماية الاجتماعية المختلفة ، من خلال مقارنة البيانات المعلنة بهذه البرامج مع تلك المسجلة في السجل الوطني للسكان ، مما يساعد على تبسيط الإجراءات.
  • تتم معالجة البيانات واستخدامها وفقًا لأحكام القانون 08-09 المتعلق بحماية البيانات الشخصية.
  • تم إنشاء السجل الوطني للسكان وفقًا للقانون رقم 72.18 بشأن نظام الاستهداف للمستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي وإنشاء وكالة السجل الوطني ، والتي تعتبر إحدى ركائز ورش العمل لإصلاح نظام الدعم الاجتماعي في بلادنا.
التسجيل القبلي في السجل الوطني للسكان
يتيح التسجيل في السجل الوطني للسكان الحصول على وثيقة هوية رقمية مدنية واجتماعية ، وهذه الأخيرة هي أحد الشروط الأساسية للتسجيل في السجل الاجتماعي الموحد والاستفادة من برامج الدعم الاجتماعي. كما تسهل بيانات السجل الوطني للسكان عملية التحقق من المعلومات المعلنة من قبل المواطن وبالتالي تبسيط الإجراءات الإدارية المتعلقة بالخدمات التي تقدمها المؤسسات الشريكة للمستفيدين كل ذلك من خلال Viapk.
يمكنك تحميل هذه الاستمارة من الاسفل
كيفية ملء استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان

أين يمكنني طلب التسجيل بالسجل الوطني للسكان ؟
rnp.ma التسجيل بالسجل الوطني للسكان للاستفادة من الدعم بعد الانتهاء من عملية التسجيل المسبق الاختيارية على البوابة الإلكترونية لسجل السكان الوطني ، يجب على مقدم الطلب إكمال الإجراءات مع مركز خدمة المواطن في إقامته. يمكن لموضوع البيانات أيضًا التقدم للتسجيل مباشرة في مركز خدمة المواطن دون اللجوء إلى التسجيل المسبق على البوابة الإلكترونية.
تقدم بوابة السجل الوطني للسكان خدمة التسجيل المسبق والتي تتيح للشخص المعني استكمال استمارة التسجيل عبر الإنترنت وتحديد موعد للترحيب به في مركز خدمة المواطن بمحل إقامته. أثناء عملية إيداع الطلب ، يتم استخدام البيانات الواردة في استمارة التسجيل التي تم استكمالها عبر الإنترنت ، مما يسمح للبيانات الخاضعة لإكمال الإجراءات في وقت قصير.
وثائق التسجيل بالسجل الوطني للسكان
يجب أن يكون نموذج طلب التسجيل مصحوبًا بأحد المستندات التالية التي تثبت هوية الشخص المعني:
  • نسخة من بطاقة الهوية الوطنية الإلكترونية
  • صورة من تصريح الإقامة للأجانب المقيمين بالمغرب
  • ملخص الأبراج
المستندات التي تثبت إلى النيابة العامة للشريعة عندما يتعلق الأمر بطلب لقاصر أو شخص بالغ تحت الوصاية.
في حالة عدم امتلاك الشخص المعني وثيقة تثبت هويته ، يجوز للسلطة الإدارية المحلية قبول شهادة شخصين مسجلين في سجل السكان الوطني حاملين بطاقة الهوية الإلكترونية الوطنية أو سند الإقامة.

تحميل استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان pdf

استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان www.rnp. ma هي الخطوة الأولى نحو الوصول السهل والآمن والكامل إلى برامج الرعاية الحكومية في المستقبل. التسجيل مفتوح مجانا لجميع المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب من جميع الجنسيات. يتم التسجيل في المرفقات الإدارية لمحل الإقامة والإقامة.

التسجيل في السجل الوطني للسكان للاستفادة من الدعم Rnp.ma

الإطلاق الرسمي للتسجيل في السجل الوطني للسكان "RNP" للاستفادة من الدعم المباشر للأسر المحتاجة ، وسيتم نشره في معظم المناطق المغربية.

أولئك الذين يرغبون في التسجيل في السجل الوطني للسكان "RNP" يحددون أن العملية ستبدأ يوم الخميس 10 نوفمبر 2022. لذلك ، يتم التسجيل المسبق فقط على موقع www.rnp.ma 2024.

فيما يتعلق بالمستندات المطلوبة لتنفيذ العملية ، فهي كالتالي:

  • تعبئة استمارة التسجيل المسبق وتوقيعها من قبل الطرف المعني.
  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية.
  • نسخة من تصريح الإقامة وجواز السفر للمغاربة المقيمين بالخارج.
  • نسخة كاملة من شهادة الميلاد للقصر.
  • المستندات المرفقة بالمبنى عندما يتعلق الأمر بطلب قاصر أو شخص بالغ تحت وصاية.

سيساعد السجل الوطني للسكان في تحديد الأسر الفقيرة والضعيفة التي تعتزم الحكومة تقديم الدعم المالي المباشر لها ، بالإضافة إلى استفادتها من التغطية الصحية والبرامج الاجتماعية المختلفة ، حيث إن الحكومة عازمة على رفع الدعم التدريجي عن مستهلك معين. البضائع في أفق إلغاء صندوق التعويضات.

شرح بطريقة مبسطة للسجل الوطني للسكان الاجتماعي الموحد Rnp.ma

بغض النظر عن مدى شهرة راميد مغديش ، فإنه لا يزال موجودًا ، ومن العام المقبل سيتم فتح التسجيل في السجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد www.rnp.ma. والغرض من هذا السجل هو معرفة الأسرة التي تعيش في حالة صعبة أو محفوفة بالمخاطر أو وضع اجتماعي هش ، وعندئذ تقبل أي أسرة تسجيلها ، والتي ستستفيد من تعميم التغطية الصحية ، وتعويض الأسرة ، وفي المستقبل من أي مساعدة تقدم للأسر أو من أي فائدة من البرامج الاجتماعية ، على سبيل المثال ، توزيع معونة أو مساعدة سواء على المستوى الوطني أو المحلي ، وتخطط الدولة مستقبلاً لإلغاء صندوق التعويضات ، أو على الأقل تقليص دوره ، وتذهب المساعدات مباشرة للأسر ، بالإضافة إلى وجود ما يسمى بمشروع مع دخل الكرامة بالنسبة لي والذي من خلاله يستفيد كبار السن من مبلغ معين مثل التقاعد بشكل عام ، الفكرة الأساسية لهذا الملف هي www.rnp. توجه ma المساعدة مباشرة للأسر التي سبق لها التسجيل: بطاقة Ramid ، على سبيل المثال ، كانت مطلوبة من أجل إعفاء الطلاب المسجلين في التدريب المهني من دفع رسوم التسجيل البالغة 900 درهم.

كيف قيل في المستقبل أن أي دعم من وزارة أو من التوظيف أو من مقاطعة أو حتى من دعم الجمعيات سيتطلب أن تكون مسجلاً في السجل الاجتماعي الموحد.

باختصار ، في المستقبل ، ستكون أي مساعدة أو مساعدة اجتماعية أو إعفاء مطلوبة في السجل الاجتماعي الموحد.

طريقة ملأ استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان للاستفادة من الدعم rnp ma

  • أولا ، التسجيل ليس مفتوحا حاليا ، ولكن سيتم الإفراج عن التسجيل قريبا ، ولكن لفترة من الوقت ، بدأ التسجيل للناس في الرباط والقنيطرة كتجربة أولية ، وبعد ذلك سيتم إذاعة التسجيل قريبا في جميع المدن.
  • تقدم البوابة الإلكترونية للسجل الوطني للسكان https://www.rnp.ma خدمة التسجيل المسبق التي تتيح للشخص المعني استكمال نموذج طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان عبر الإنترنت وتحديد موعد لاستلامه. هو - هي. في مركز خدمة المواطن بمحل إقامته وكذلك لإتمام عملية التسجيل في فترة وجيزة. .
  • للتسجيل ، يجب عليك أولاً التسجيل في السجل الوطني للسكان rnp ma. سيأخذون بصمات أصابعك ، وصورة لوجهك وقزحية عينك ، وستُطلب أيضًا مستندات أخرى ستجدها على الموقع.
  • باختصار ، أثناء قيامك بالتسجيل في السجل الوطني للسكان ، كما أوضحنا ، تذهب بعد ذلك إلى المركز لطلب تسجيلك في السجل الاجتماعي الموحد.
  • هذا هو الرابط إلى موقع السجل الاجتماعي الموحد الرسمي لسجل السكان الوطني: https://www.rnp.ma.

وصل إيداع طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان تنبيه التسجيل لا يزال غير مفتوح (حاليا يحتوي الموقع فقط على جهة الرباط سلا القنيطرة وطنجة تطوان الحسيمة ، بقية المناطق لا تزال مفتوحة) لا تحاول إدخال معلوماتك.

مراحل ايداع ملف طلب في التسجيل السجل الوطني للسكان rnp ma

  • 1. تتحقق السلطة الإدارية المحلية من أن المستندات المرفقة بالطلب تتوافق مع البيانات الواردة في استمارة التسجيل.
  • 2. أدخل البيانات الديموغرافية لموضوع البيانات
  • 3. التقط صورة لقزحية عينيه ووجه الموضوع
  • 4. تقديم إيصال الطلب.

google-playkhamsatmostaqltradent